في دورة عن الشفافية في الصناعات الاستخراجية بمأرب.. الوكيل الباكري يؤكد على تعزيز الشفافية في مؤسسات الدولة

أكد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية القاضي عبدالله الباكري، على أهمية تعزيز الشفافية والمساءلة في مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة، وبالأخص في مجال الصناعات الاستخراجية.

جاء ذلك لدى افتتاحه السبت، الدورة التدريبية التي نظمها تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية في مدينة مأرب، للشباب من مختلف وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني عن دور الشباب في تعزيز الشفافية والمساءلة في الصناعات الاستخراجية بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي برنامج الحكم الرشيد الـGIZ.

وقال الوكيل ان الشفافية مطلوبة من كل المؤسسات للحفاظ على المال العام واستخدام الثروات لتحقيق التنمية.

وأكد الباكري على اهمية موضوع الدورة التدريبية وضرورة عمل الشباب بثقة وبمعلومات دقيقة وموثقة للمساهمة بفاعلية في مكافحة الفساد، مشدداً على ضرورة دعم الشباب لتعزيز دورهم في مراقبة المال العام.

وفي الدورة التي نفذتها المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة أكد منسق المشروع الأستاذ أحمد الزكري، على ان التدريب يهدف إلى تمكين الشباب من أدوات ومهارات تعزيز الشفافية والمساءلة في الصناعات الاستخراجية، إلى جانب كسب منظمات مدنية جديدة لعضوية تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

وتستمر الدورة التي يدرب فيها المدرب أحمد عفيف، على مدى أربعة أيام، وتستهدف تدريب 20 متدرباً ومتدربة من الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني في محافظة مأرب.

الجدير بالذكر ان تحالف الشفافية، هو ائتلاف مكون من 15 منظمة مدنية مهتمة بمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

Top