اخبار

ترشيح رئيس منظمة النزاهة احمد الزكري لشخصية النزاهة للعام ٢٠٢٢

رشحت منظمة اوتاد لمكافحة الفساد رئيس المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة(YOPI) احمد الزكري للتنافس على شخصية العام 2022 م للنزاهة ومكافحة الفساد ضمن فئة الناشطين والاكاديميين. يحدد الفائز بشخصية العام بناء على التصويت العام للمرشحين المتنافسين، بحيث يفوز بشخصية العام من يحصل على أعلى نسبة من الأصوات. واعلنت منظمة اوتاد عن فتح باب التصويت العام لمدة عشرين يوما ينتهي في الساعة التاسعة من مساء الأربعاء 30 نوفمبر 2022 التصويت على الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfPRJOBIod5OkfQdyUAS9H-1MTHCJvpnjpniuTrwovUINpWcA/viewform?usp=share_link

منظمة النزاهة تشارك في ندوة عن شفافية عقود واتفاقيات النفط والغاز

منظمة النزاهة تشارك في ندوة عن شفافية عقود واتفاقيات النفط والغاز

شاركت المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة (YOPI) اليوم في ندوة رقمية عن أهمية النشر والإفصاح عن اتفاقيات وعقود النفط والغاز في اليمن.

وقدم مدير المنظمة احمد الزكري ورقة عن دور المجتمع المدني في تحقيق الشفافية في اتفاقيات وعقود النفط والغاز في اليمن

وفي الندوة التي نظمها تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية ((TCEI بالشراكة مع الائتلاف الدولي انشر ماتدفع (PWYP)، أكد مدير المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة ((YOPI على أهمية توسيع وتقوية دور المجتمع المدني في تحقيق الشفافية في النفط والغاز.

وتحدث مدير المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة (YOPI) عن طبيعة العقود في قطاع النفط والغاز  وأنواعها، مشيرا إلى أن اتفاقية بيع الغاز اليمني المسال لشركات أجنبية كانت مجحفة وتسببت في تبديد ثروة اليمن وخسارة مايصل الى 60 مليار دولار طوال فترة الاتفاقية.

ودعا الزكري في ورقته إلى أهمية استمرار المجتمع المدني بالأخص تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية (TCEI) في الضغط على الحكومة والبرلمان لتحقيق الشفافية في العقود والاتفاقيات المتعلقة بالنفط والغاز بحيث تكون متاحة للجمهور العام للاطلاع عليها ودراستها وإبداء الثغرات التي تتضمنها والعمل على تطويرها، بما يؤدي إلى استثمار أفضل للصناعات الاستخراجية يحقق التنمية ويعود لصالح المواطن المالك الحقيقي لهذه الثروة.

 

تدريب الشباب في شبوة عن الشفافية والمساءلة في الصناعات الاستخراجية

بدأت اليوم في مدينة عتق محافظة شبوة فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراحية لدعم دور الشباب في تعزيز الشفافية والمساءلة

اِقرأ المزيد: تدريب الشباب في شبوة عن الشفافية والمساءلة في الصناعات الاستخراجية

دورة للشباب في المكلا حول الشفافية في الصناعات الاستخراجية

بدأت، اليوم الأحد، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية، لدعم دور الشباب في تعزيز الشفافية والمساءلة في الصناعات الاستخراجية.

اِقرأ المزيد: دورة للشباب في المكلا حول الشفافية في الصناعات الاستخراجية
Top